رسايل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تكاليفها ومميزات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

تكاليفها ومميزات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE Empty تكاليفها ومميزات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE

مُساهمة من طرف اروي حسين الأربعاء يونيو 30, 2021 1:19 pm


الشعر هو تاج الجمال للرجال والنساء. إنها من أهم علامات الشباب والصحة والجمال، ولهذا السبب يمكن لمنتجات العناية بالشعر وتصفيفه أن تجذب الاهتمام الاجتماعي وانتشاره بسرعة وسهولة. هذا هو السبب في أن مظهر الشعر يعكس ثقتنا بأنفسنا. ليس هناك شك أن تساقط الشعر يجعلنا نفقد الثقة في مظهرنا، وقد تطورت هذه المشكلة تؤثر على حياتنا سواءً حياتنا الشخصية أو المهنية. هناك الكثير من الطرق التي تستطيع استخدامها لعلاج هذه المشكلة، ومن أهم هذه الحلول زراعة الشعر الطبيعي أو تقنية زراعة بصيلات الشعر.
كثير من الناس يبحثون عن أساليب زراعة شعر الذقن في مصر في هذا المقال سنعرف تقنيات زراعة الشعر المختلفة وكذلك الفرق بينهم. سنعرف أيضًا الفرق بين تقنية زراعة الشعر FUE والتقنيات الأخرى. بغض النظر عن سبب تساقط الشعر، سنعرف هل يمكن علاج الصلع. وكذلك هل يمكن استخدام هذه الطريقة لكي تزيد من كثافة الشعر. وكذلك متى تظهر النتيجة؟ هل ستستمر هذه النتائج أم يجب تكرار العملية؟ تابع القراءة لتعرف المزيد.
ما هي زراعة الشعر بالاقتطاف؟
هي عملية لمعالجة الصلع بواسطة استبدال بصيلات الشعر المفقودة. بالإضافة إلى تقنيات زراعة بصيلات الشعر المختلفة، فإن الفكرة الأساسية هي زراعة بصيلات الشعر من مناطق كثيفة الشعر (مثلًا من مؤخرة الرأس) إلى مناطق تساقط الشعر، بحيث يمكن أن تنمو بصيلات الشعر هذه وتحصل على خصائص الشعر الخاصة بالمنطقة التي تم نقلهم إليها.تكاليفها ومميزات زراعة الشعر بالاقتطاف FUE O-a-ao22

أساليب زراعة الشعر في مصر تختلف في طرق جمع بصيلات الشعر وتقنيات الزرع. أشهر التقنيات في هذا المجال هي زراعة الشعر في مصر

بالشريحة وكذلك عملية زراعة الشعر بواسطة تقنية الاقتطاف، وهذا الأخير هو موضوع مقالنا اليوم ويسمى FUE.
يمكن كذلك زراعة شعر الذقن في مصر بواسط تقنية الاقتطاف.
الفكرة من وراء زراعة الشعر بالاقتطاف
تعتمد تقنية FUE على استخدام أدوات دقيقة و خاصة مصممة لهذا الغرض لاستخراج جذور الشعر، هنا يتم أخذ جذور الشعر من منطقة بها شعر كثيف وتسمى المنطقة المانحة، من أهم مميزات تقنية FUE أنها لا تترك أي جروح أو خطوط. إنها عملية غير مؤلمة، وعادة ما يتم الشفاء التام في غضون أسبوع بعد جراحة زراعة الشعر.
لا تحتوي تقنية FUE إزالة أي جزء من فروة الرأس، لذلك لن تكون هناك أي خيوط جراحية. فتظل الفروة في الرأس على حالها لأن الجذور يتم إزالتها واحدة تلو الأخرى من المنطقة المانحة وتحت التخدير الموضعي. تترك تقنية FUE جروح صغيرة جدًا يسهل شفاؤها بسرعة، ومن ثم فإن الآثار تكون ندوبًا صغيرة تبدو وكأنها نقاط غير مرئية للعين المجردة وتختفي تحت الشعر.
مميزات تقنية FUE؟
في المعتاد يتم الحكم على التكنولوجيا الجديدة من خلال التسهيلات التي توفرها، وما إذا كانت تتوافق مع معايير السلامة والأمن، والنتائج النهائية التي يمكن للمريض الحصول عليها. تتمتع زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بالعديد من المزايا، منها الآتي:
· لا توجد جروح عميقة أو ندوب واضحة، لأن هذه التقنية تعتمد على جمع بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى، مما يجعل الجرح صغيرًا جدًا ولا يستغرق سوى وقت قصير للشفاء.
· يمكن للمريض أن يعيش حياة طبيعية بسهولة من اليوم الثاني بعد العملية، لذلك لا يحتاج إلى البقاء في المركز لتلقي رعاية خاصة.
· تحافظ هذه التقنية على كثافة وجمال الشعر بشكل كبير في المنطقة المانحة، حيث يتم حصاد بصيلات الشعر اللازمة للزراعة فقط.
· زراعة الشعر بالاقتطاف لن تترك أي ندوب أو علامات تشير إلى الجراحة، مما يساعد الناس على الاندماج بسهولة في بيئتهم الاجتماعية.
· النتائج التي حصل عليها المريض دقيقة وطبيعية لدرجة أنه من المستحيل التمييز بين الشعر الأصلي على فروة رأس المريض والشعر المزروع أثناء العملية.
المرشحون لزراعة الشعر بطريقة الاقتطاف
يجب أن يتمتع المرشحون المحتملون لجراحة زراعة الشعر بالخصائص التالية:
· شخص بالغ يتمتع بصحة جيدة بحالة بدنية جيدة.
· لا يعاني من مرض يسبب تساقط الشعر أو أي عدوى نشطة لفروة الرأس.
· لا يخضع للعلاج الكيميائي الذي يسبب تساقط الشعر.
· يجب أن يتبع أسلوب حياة صحي وسليم.
مراحل تقنية FUE
تمثل تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف FUE أو اختصارها نقلة مهمة في مجال علاج الصلع وتساقط الشعر، لأنها تحل واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها الناس. كما أنها لا يوجد جرح عميق في فروة الرأس يستغرق وقتًا طويلاً للشفاء وقد يترك ندوبًا تستمر لعدة سنوات.
يتم إجراء تقنية الاقتطاف تحت تأثير التخدير الموضعي وهي طريقة غير مؤلمة تمامًا تبدأ بحلق الرأس وتنظيف فروة الرأس جيدًا ورسم الخط الأمامي للشعر ثم تبدأ العملية وفقًا للمراحل الآتية:
استخراج بصيلات الشعر
، يتم تخدير المنطقة المانحة لبصيلات الشعر موضعيًا في تقنية الاقتطاف، ثم يبدأ الطبيب باستخراج بصيلات الشعر، وتستمر هذه المرحلة حوالي ثلاث ساعات، ويتم استخراج جذر الشعر من المنطقة المانحة بشكل منفصل. حيث يستخدم الطبيب ميكروموتور دقيقًا. ذو طرف رفيع وفتحة أسطوانية صغيرة جدًا. يأخذ اثنين من كل 4 بصيلات شعر في كل 1 مم لتجنب أي تخفيف للشعر.
يتم اختيار البصيلات بعناية فائقة. ثم يتم تسليمها للممرضة لفحصه وتصنيفه حسب فئته. ثم تجمع هذه الجذور تضعها في محلول الهايبوتيرموسول عند درجة حرارة 4 درجات مئوية، وذلك لإبطاء عملية التمثيل الغذائي وكذلك للحفاظ على حيوية الجذر.
فتح القنوات
هذه مرحلة مهمة للغاية من عملية زراعة الشعر، لأن النتيجة الناجحة والمظهر الطبيعي المطلوب يعتمدان على هذه الخطوة، وهي تعتمد على خبرة الطبيب المسؤول عن العملية. تستغرق هذه المرحلة من ساعة ونصف إلى ساعتين لتطبيق التخدير الموضعي على منطقة الزرع. بعد التخدير الموضعي لمنطقة الزرع، يتابع الدكتور العملية.
المنطقة المانحة
أثبتت هذه التقنية نجاحها في أغلب العمليات الجراحية وأظهرت نتائج مبهرة تجعل الشعر والمظهر يبدو طبيعيين ولن يلاحظ أحد أن المريض قد أجرى عملية زراعة شعر.
يتم تحضير ثقوب زراعة الشعر عن طريق قطف ثقوب حسب عمق وسمك الجذور التي تم اقتلاعها بأدوات خاصة، ويعتبر فتح هذه الثقوب أهم مرحلة في عملية زراعة الشعر، ويلزم طبيب ماهر تحديد الزاوية المناسبة بدقة. اتجاه نمو الشعر والحفاظ على شكله الطبيعي.
وضع بصيلات الشعر
بعد فتح ثقوب في فروة الرأس، تبدأ عملية إدخالها في فروة الرأس في مناطق الصلع والمناطق ذات الكثافة الشعرية المنخفضة. وفقًا لاتجاه فتحة قناة الجذر يتم الإدخال يدويًا وبعناية ودقة، وتستغرق هذه المرحلة من 2-4 ساعات، اعتمادًا على مساحة الصلع في الرأس.
بعد الانتهاء من العملية، يتم إعطاء المريض المسكنات ومضادات العدوى، ويتم اتباع تعليمات تقنية FUE بعد عملية زراعة الشعر.
ما هي تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف؟
تعتمد تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف على عدة عوامل أهمها حالة الشعر ونوع التقنية المستخدمة سواء كانت تقنية Ultra Slate أو FUE جزئية أو روبوتات حديثة. بشكل عام، لا يتوقف الاختلاف في الأسعار عند هذا الحد. فإن تقنية FUE هي تقنية زراعة شعر متوسطة السعر، أما زراعة الشعر الاصطناعي فهي عملية رخيصة نسبيًا.
تحديد التكلفة النهائية يتطلب أولاً مراجعة جميع التفاصيل المتعلقة بالحالة وسيرها، والمجال المستهدف، وكفاءة مجال التبرع، والتي لا يمكن معرفتها إلا بعد استشارة أخصائي ومناقشة النتائج المتوقعة.
بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تحديد التقنية المناسبة إلا بواسطة طبيبك، لأن حالة شخص ما قد تتطلب استخدام تقنية واحدة دون الأخرى، حتى لو كانت التقنية أقدم أو كانت هناك تقنية أكثر حداثة منها.


اروي حسين

المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 21/06/2021

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى